يهدف البحث إلي تخطيط مواقف تعليمية / تعلمية في ضوء استراتيجيات کيجان (Kagan) لتنمية المهارات الإجتماعية لأطفال الروضة وقياس فعاليتها.وقد تکونت عينة البحث من 60 طفلاً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، و تتراوح أعمارهم ما بين خمسة إلى ست سنوات وتم التجريب بالروضة الثالثة بالخالدية بأبها بالمملکة العربية السعودية.
وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدى لبطاقة ملاحظة سلوک أطفال الروضة للمهارات الاجتماعية في اتجاه المجموعة التجريبية؛ مما يؤکد فاعلية المواقف التعليمية / التعلمية في ضوء استراتيجيات کيجان (Kagan) لتنمية المهارات الإجتماعية لأطفال الروضة.
طه, د. إيمان رفعت محمد طه. (2018). تخطيط مواقف تعليمية / تعلمية في ضوء استراتيجيات کيجان (Kagan) لتنمية المهارات الإجتماعية لأطفال الروضة وقياس فعاليتها. دراسات فى الطفولة والتربية, 4(4), 47-99. doi: 10.21608/dftt.2018.133550
MLA
د. إيمان رفعت محمد طه طه. "تخطيط مواقف تعليمية / تعلمية في ضوء استراتيجيات کيجان (Kagan) لتنمية المهارات الإجتماعية لأطفال الروضة وقياس فعاليتها", دراسات فى الطفولة والتربية, 4, 4, 2018, 47-99. doi: 10.21608/dftt.2018.133550
HARVARD
طه, د. إيمان رفعت محمد طه. (2018). 'تخطيط مواقف تعليمية / تعلمية في ضوء استراتيجيات کيجان (Kagan) لتنمية المهارات الإجتماعية لأطفال الروضة وقياس فعاليتها', دراسات فى الطفولة والتربية, 4(4), pp. 47-99. doi: 10.21608/dftt.2018.133550
VANCOUVER
طه, د. إيمان رفعت محمد طه. تخطيط مواقف تعليمية / تعلمية في ضوء استراتيجيات کيجان (Kagan) لتنمية المهارات الإجتماعية لأطفال الروضة وقياس فعاليتها. دراسات فى الطفولة والتربية, 2018; 4(4): 47-99. doi: 10.21608/dftt.2018.133550