هدفت الدراسة الى التعرف على اثر برنامج تدريبي قائم على مبادئ علم النفس الايجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية والکفاءة الذاتية لدى أطفال الروضة بمنطقة نجران، وتکونت عينة الدراسة (24) طفل وطفلة من اطفال الروضة بمنطقة نجران واشتملت أدوات الدراسة على قائمة المهارات الحياتية، وبطاقة ملاحظة لبعض المهارات الحياتية موضع الدراسة، مقياس الکفاءة الذاتية من وجهة نظر المعلمات لقياس مستوى الکفاءة الذاتية لديهم، وبرنامج تدريبي قائم على مبادئ علم النفس الايجابي، وتوصلت نتائج الدراسة الى عدة نتائج من أهمها وجود فروق دالة احصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المهارات الحياتية والکفاءة الذاتية لصالح القياس البعدي، کما توصلت النتائج الى وجود أثر للبرنامج في تنمية المهارات الحياتية والکفاءة الذاتية لدى أطفال الروضة
عثمان, د/ عفاف عبداللاه عثمان, & عبد الحميد, د/ ابتسام سلطان عبدالحميد. (2019). أثر برنامج تدريبي قائم على مبادئ علم النفس الايجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية والکفاءة الذاتية لدى أطفال الروضة بمنطقة نجران. دراسات فى الطفولة والتربية, 10(10), 38-82. doi: 10.21608/dftt.2019.135067
MLA
د/ عفاف عبداللاه عثمان عثمان; د/ ابتسام سلطان عبدالحميد عبد الحميد. "أثر برنامج تدريبي قائم على مبادئ علم النفس الايجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية والکفاءة الذاتية لدى أطفال الروضة بمنطقة نجران". دراسات فى الطفولة والتربية, 10, 10, 2019, 38-82. doi: 10.21608/dftt.2019.135067
HARVARD
عثمان, د/ عفاف عبداللاه عثمان, عبد الحميد, د/ ابتسام سلطان عبدالحميد. (2019). 'أثر برنامج تدريبي قائم على مبادئ علم النفس الايجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية والکفاءة الذاتية لدى أطفال الروضة بمنطقة نجران', دراسات فى الطفولة والتربية, 10(10), pp. 38-82. doi: 10.21608/dftt.2019.135067
VANCOUVER
عثمان, د/ عفاف عبداللاه عثمان, عبد الحميد, د/ ابتسام سلطان عبدالحميد. أثر برنامج تدريبي قائم على مبادئ علم النفس الايجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية والکفاءة الذاتية لدى أطفال الروضة بمنطقة نجران. دراسات فى الطفولة والتربية, 2019; 10(10): 38-82. doi: 10.21608/dftt.2019.135067