هدف البحث الحالي إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية المحطات التعليمية التفاعلية في تنمية کلاً من المفاهيم البيئية،و السلوکيات البيئية، والحس الجمالي البيئي لدى طفل الروضة. وتم تطبيق البحث على عدد 60 طفلاً وطفلة بإحدى الروضات بمحافظة اسيوط مقسمين على مجموعتين ضابطة وتجريبية، وأعدت الباحثة مواد البحث التالية :قائمتان للمفاهيم والسلوکيات البيئية المناسبة للطفل والمستهدف تنميتها بالبحث الحالي، وکذلک تم إعداد دليل المعلمة لاستخدام استراتيجية المحطات التعليمية التفاعلية، کما تم إعداد أدوات قياس البحث وهي: اختبار المفاهيم البيئية المصور، بطاقة ملاحظة السلوکيات البيئية، مقياس الحس الجمالي البيئي المصور لطفل الروضة وتوصل البحث إلى: - وجود أثر کبير لإستخدام المحطات التعليمية التفاعلية في تنمية المفاهيم والسلوکيات البيئية والحس الجمالي لدى طفل الروضة. - وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة احصائية بين المفاهيم البيئية والحس الجمالي البيئي لدى طفل الروضة. - لاتوجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين االسلوک البيئي والحس الجمالي البيئي لدى طفل الروضة.
ابراهيم, د./ يارا إبراهيم محمد إبراهيم. (2020). إستخدام استراتيجية المحطات التعليمية التفاعلية في تنمية المفاهيم والسلوکيات البيئية والحس الجمالي لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 14(14), 186-256. doi: 10.21608/dftt.2020.137783
MLA
د./ يارا إبراهيم محمد إبراهيم ابراهيم. "إستخدام استراتيجية المحطات التعليمية التفاعلية في تنمية المفاهيم والسلوکيات البيئية والحس الجمالي لدى طفل الروضة". دراسات فى الطفولة والتربية, 14, 14, 2020, 186-256. doi: 10.21608/dftt.2020.137783
HARVARD
ابراهيم, د./ يارا إبراهيم محمد إبراهيم. (2020). 'إستخدام استراتيجية المحطات التعليمية التفاعلية في تنمية المفاهيم والسلوکيات البيئية والحس الجمالي لدى طفل الروضة', دراسات فى الطفولة والتربية, 14(14), pp. 186-256. doi: 10.21608/dftt.2020.137783
VANCOUVER
ابراهيم, د./ يارا إبراهيم محمد إبراهيم. إستخدام استراتيجية المحطات التعليمية التفاعلية في تنمية المفاهيم والسلوکيات البيئية والحس الجمالي لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 2020; 14(14): 186-256. doi: 10.21608/dftt.2020.137783