هدف البحث الحالي إلى دراسة فاعلية استخدام الجولات الافتراضية لتنمية الوعي الأثري و تدعيم قيم الانتماء الوطني لدى طفل الروضة . وأشتملت مجموعة البحث على 30 طفلاً وطفلة من المقيدين بالمستوى الثاني KG2 بمرحلة رياض الأطفال بإدارة أسيوط التعليمية . واستخدمت الباحثة برمجية للجولات الافتراضية المشتملة على بعض الآثار المصرية الهامة و ذلک لتنمية الوعي الأثري وتدعيم قيم الانتماء الوطني لدى طفل الروضة, و تکونت البرمجية المقدمة للأطفال من تسعة جولات افتراضية وهي (متحف النوبة – الأهرامات – قلعة صلاح الدين – الجامع الأزهر – المتحف المصري – قلعة قايتباي – دير سانت کاترين – معبد الکرنک بالأقصر – معبد فيله بأسوان)، وقامت الباحثة باستخدام الجولات الافتراضية البانورامية التي تم تقديم محتواها في شکل ثلاثي الأبعاد . وقد أعدت الباحثة مقياسيين مقياس الوعي الأثري الإلکتروني المصور ومقياس قيم الانتماء الوطني , وتم التأکد من صدقهما وثباتهما ، وتم تطبيقهما مرتين على الأطفال مجموعة البحث ( قبلياً وبعدياً ) ، وأوضحت النتائج وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الأطفال مجموعة البحث لصالح التطبيق البعدى ، کما بينت النتائج أن استخدامبرمجية الجولات الافتراضية لها فاعلية کبيرة في تنمية الوعي الأثري و تدعيم قيم الانتماء الوطني لدى الأطفال مجموعة البحث.
المليجى, د / ريهام رفعت محمد المليجي. (2020). فاعلية استخدام الجولات الافتراضية لتنمية الوعي الأثري وتدعيم قيم الانتماء الوطني لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 14(14), 318-374. doi: 10.21608/dftt.2020.137786
MLA
د / ريهام رفعت محمد المليجي المليجى. "فاعلية استخدام الجولات الافتراضية لتنمية الوعي الأثري وتدعيم قيم الانتماء الوطني لدى طفل الروضة". دراسات فى الطفولة والتربية, 14, 14, 2020, 318-374. doi: 10.21608/dftt.2020.137786
HARVARD
المليجى, د / ريهام رفعت محمد المليجي. (2020). 'فاعلية استخدام الجولات الافتراضية لتنمية الوعي الأثري وتدعيم قيم الانتماء الوطني لدى طفل الروضة', دراسات فى الطفولة والتربية, 14(14), pp. 318-374. doi: 10.21608/dftt.2020.137786
VANCOUVER
المليجى, د / ريهام رفعت محمد المليجي. فاعلية استخدام الجولات الافتراضية لتنمية الوعي الأثري وتدعيم قيم الانتماء الوطني لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 2020; 14(14): 318-374. doi: 10.21608/dftt.2020.137786