إستخدام برنامج قائم على الکمبيوتر في إکساب طفل الروضة بعض عادات التغذية السليمة وتنمية المفاهيم الاجتماعية المرتبطة بها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة أسيوط

2 قسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة ـ جامعة أسيوط

3 معلمة رياض أطفال روضة مدرسة التحرير الرسمية للغات

المستخلص

مشکلة الدراسة :                                                                     
تمثلت مشکلة البحث فى :ما فاعلية برنامج قائم على الکمبيوتر في إکساب طفل الروضة.
-        بعض عادات التغذية السليمة وتنمية المفاهيم الاجتماعـية ؟
أهداف الدراسة:
هدف البحث الحالى إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الکمبيوتر في إکساب طفل الروضة، بعض عادات التغذية السليمة وتنمية المفاهيم الإجتماعية.
 أدوات الدراسـة:
أعدت الباحثة بإعداد الادوات التالية :               

إعداد البرنامج القائم على الکمبيوتر.
بطاقة ملاحظة لعادات التغذية السليمة لطفل الروضة.
إختبار المفاهيم الإجتماعية لطفل الروضة.
مقياس مصور لقياس عادات التغذية السليمة لطفل الروضة .

عينة الدراسة :
تکونت عينة الدراسة من (100) طفل وطفلة من روضة مدرسة المتميزه التجريبية بمحافظة أسيوط وتتراوح أعمارهم ما بين (6 – 7) سنوات تم تقسيمهم إلى مجموعتين : مجموعة ضابطة مکونة من (50) طفل وطفلة، ومجموعة تجريبية مکونة من (50) طفل وطفلة.
منهج الدراسـة:
استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى والذى يتمثل فى القياس القبلى والقياس البعدى لأفراد العينة التى تعرضت للمتغير التجربيى من خلال برنامج قائم على استخدام الکمبيوتر فى اکساب عادات التغذية السليمة و تنمية المفاهيم الاجتماعية لطفل الروضة.
نتائج الدراسة :
توصلت الدراسة إلى:
-    فاعلية برنامج قائم على الکمبيوتر في إکساب طفل الروضة
-    لعادات التغذية السليمة وتنمية المفاهيم الإجتماعية.

الكلمات الرئيسية