تصور مقترح لتطوير إدارة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية المملکة 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الطفولة المبکرة کلية التربية – جامعة الطائف المملکة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث: التعرف علي واقع إدارة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية، وضع تصور مقترح لتطوير إدارة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030.
استخدم البحث المنهج الوصفي، وقد اشتملت عينة البحث علي عينة من معلمات رياض الأطفال بروضات الأطفال بالمملکة العربية السعودية بالطريقة العشوائية والبالغ عددها(286) معلمة بمدينة الطائف.
وتمثلت أدوات البحث في: المقابلة الشخصية واستبيان الواقع الفعلي لإدارة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030.
وقد توصل البحث الحالي إلى ما يلي:
1-   تحققت رؤية وفلسفة رياض الأطفال في المملکة العربيةالسعودية، آليات تفعيل نظم تکنولوجيا المعلومات والتقنيات التعليمية برياض الأطفال في المملکة العربية السعودية بدرجة متوسطة.متوسطة.
2-   تحققت جودة الخدمات المقدمة بإدارة رياض الاطفال في المملکة العربيةالسعودية، والإمکانات البشرية المتوفرة برياض الأطفال في المملکة العربيةالسعودية، عملية الاتصال والتغذية الراجعة برياض الأطفال في المملکة العربية السعودية في المملکة العربية السعودية، آليات تقويم النظم والأساليب الإدارية والتنظيمية برياض الأطفال في المملکة العربية السعودية،معوقات تطبيق العمل بإدارات رياض الأطفال في المملکة العربيةالسعودية بدرجة کبيرة.
3-   تم وضع تصور مقترح لتطوير إدارة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030.

الكلمات الرئيسية