فاعلية خرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض المفاهيم العلمية ومهارات التفکير المعرفي لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم العلوم التربوية کلية رياض الأطفال، جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية بعض المفاهيم العلمية ومهارات التفکير المعرفي لدى طفل الروضة باستخدام خرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية، وتم إعداد اختبارين هما اختبار المفاهيم العلمية المصور، واختبار مهارات التفکير المعرفي، کما تم إعداد دليل المعلمة لاستخدام خرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية، وتکونت مجموعة البحث من (60)  طفلاً وطفلة من أطفال روضة الوحدة العربية بمدينة أسيوط، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية وتوصلت نتائج البحث إلى:
1- توجد فاعلية لخرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة.
2- توجد فاعلية لخرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض مهارات التفکير المعرفي لدى طفل الروضة.

الكلمات الرئيسية