برنامج مقترح لتدريب المعلمات على تحسين بعض اضطرابات النطق لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم العلوم التربوية کلية رياض الأطفال – جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث إلى تدريب المعلمات على تحسين بعض اضطرابات النطق لدى أطفال الروضة ، وقد أعدت الباحثة بطاقة ملاحظة واختبار معرفي وبرنامج تدريبى لمعلمات الروضة (عينة البحث) . وقد تکونت العينة من مجموعة تجريبية قوامها ( 30 ) معلمة من معلمات رياض الأطفال الملتحقات بالدبلوم الخاص بکلية رياض الأطفال جامعة أسيوط طُبق عليهن الاختبار المعرفي وبطاقة الملاحظة تطبيقا قبليا ثم بعدياً بعد تطبيق البرنامج ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج المقترح فى تدريب معلمات الروضة على تخفيف بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال ، ويتناول تقرير البحث النتائج وتفسيرها بالتفصيل 

الكلمات الرئيسية