هدفت الدراسة الحالية إلىإعداد برنامج للتعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة ، کما تم أستخدام الأدوات التالية :
( قائمة المهارات الفنية المناسبة لطفل الروضة ، مقياس المهارات الفنية لطفل الروضة ، بطاقة ملاحظة لأداء الطفل للمهارات الفنية ، البرنامج للتعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة ، دليل المعلمة ) .
و تکونت عينة الدراسة من( 40) طفل وطفلة من أطفال روضة نجع سبع المشترکة التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط وتتراوح أعمارهم مابين (5-6) سنوات تم تقسيمهم إلى (8) مجموعات کل مجموعة تضم (5) أطفال ، کما تم أستخدام المنهج شبة التجريبي لقياس أثراستخدام التعلم التعاوني في تنمية بعض المهارات الفنية لدي أطفال الروضة ، وتوصلت الدراسة للنتائج التالية :
(يوجد أثر لاستخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة) .
بخيت, أ.د/ ماجدة هاشم بخيت, عبد الحميد, أ.م .د/ عبير سروه عبد الحميد, & عبد الحميد, أ/ شيرين محمود عبد الحميد. (2017). أثر أستخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 1(1), 219-272. doi: 10.21608/dftt.2017.137858
MLA
أ.د/ ماجدة هاشم بخيت بخيت; أ.م .د/ عبير سروه عبد الحميد عبد الحميد; أ/ شيرين محمود عبد الحميد عبد الحميد. "أثر أستخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة", دراسات فى الطفولة والتربية, 1, 1, 2017, 219-272. doi: 10.21608/dftt.2017.137858
HARVARD
بخيت, أ.د/ ماجدة هاشم بخيت, عبد الحميد, أ.م .د/ عبير سروه عبد الحميد, عبد الحميد, أ/ شيرين محمود عبد الحميد. (2017). 'أثر أستخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة', دراسات فى الطفولة والتربية, 1(1), pp. 219-272. doi: 10.21608/dftt.2017.137858
VANCOUVER
بخيت, أ.د/ ماجدة هاشم بخيت, عبد الحميد, أ.م .د/ عبير سروه عبد الحميد, عبد الحميد, أ/ شيرين محمود عبد الحميد. أثر أستخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 2017; 1(1): 219-272. doi: 10.21608/dftt.2017.137858