هدف البحث الحالى إلى التحقق من فاعلية حقيبة تدريبية قائمة على برنامجى”بکسpecs، "لييب " leap" لإکساب معلمة الروضة الدامجة للذاتويين بعض الکفايات التعليمية، وهو بحث "اجرائى تعاونى "تکونت مجموعة الدراسة من معلمات روضة الوحدة العربية الدامجة للذاتويين البالغ عددهن (13) معلمة منهن مشرفة الروضة والأخصائية الاجتماعية وأطفالهن المدمجين بالقاعات والبالغ عددهم العام الدراسى الحالى 2016-2017 م (8) أطفال ذاتويين وأقران الطفل الذاتوى بنفس القاعات، وتم إعداد الأدوات التالية: حقيبة تدريبية لمعلمات الروضة قائمة على برنامج بکس ،"لييب"،قائمة تشخيص الطفل الذاتوى ، قائمة ملاحظة أداء المعلمة داخل القاعة التعليمية الدامجة للطفل الذاتوى، وقائمة ملاحظة أداء الاطفال فى بيئة التعلم الدامجة للذاتويين، واختبار تحصيلى للمعلمات ، استبانة استطلاع رأى المعلمات عن الحقيبة التدريبية .
بخيت, أ.د/ ماجدة هاشم بخيت, عبد الحميد, د/ منال محمود عبد الحميد, & مفتاح, هدى على عبد الفتاح مفتاح. (2017). فاعلية حقيبة تدريبية قائمة على برنامجى " بکس pecs، "لييب "LEAP” لإکساب معلمة الروضة الدامجة للذاتويين بعض الکفايات التعليمية. "بحث إجرائى تعاونى". دراسات فى الطفولة والتربية, 2(الجزء الأول), 173-234. doi: 10.21608/dftt.2017.137991
MLA
أ.د/ ماجدة هاشم بخيت بخيت; د/ منال محمود عبد الحميد عبد الحميد; هدى على عبد الفتاح مفتاح مفتاح. "فاعلية حقيبة تدريبية قائمة على برنامجى " بکس pecs، "لييب "LEAP” لإکساب معلمة الروضة الدامجة للذاتويين بعض الکفايات التعليمية. "بحث إجرائى تعاونى"". دراسات فى الطفولة والتربية, 2, الجزء الأول, 2017, 173-234. doi: 10.21608/dftt.2017.137991
HARVARD
بخيت, أ.د/ ماجدة هاشم بخيت, عبد الحميد, د/ منال محمود عبد الحميد, مفتاح, هدى على عبد الفتاح مفتاح. (2017). 'فاعلية حقيبة تدريبية قائمة على برنامجى " بکس pecs، "لييب "LEAP” لإکساب معلمة الروضة الدامجة للذاتويين بعض الکفايات التعليمية. "بحث إجرائى تعاونى"', دراسات فى الطفولة والتربية, 2(الجزء الأول), pp. 173-234. doi: 10.21608/dftt.2017.137991
VANCOUVER
بخيت, أ.د/ ماجدة هاشم بخيت, عبد الحميد, د/ منال محمود عبد الحميد, مفتاح, هدى على عبد الفتاح مفتاح. فاعلية حقيبة تدريبية قائمة على برنامجى " بکس pecs، "لييب "LEAP” لإکساب معلمة الروضة الدامجة للذاتويين بعض الکفايات التعليمية. "بحث إجرائى تعاونى". دراسات فى الطفولة والتربية, 2017; 2(الجزء الأول): 173-234. doi: 10.21608/dftt.2017.137991