هدف الدراسة: تحقيق نواتج التعلم المتوقعة وتنمية المسئولية الاجتماعية لأطفال الروضة مجموعة الدراسة: اقتصرت مجموعة الدراسة الحالية على مجموعة مکونة من (160) طفلا وطفلة من الأطفال بروضة مدرسة کوم أبو شيل الابتدائية بإدارة أبنوب التعليمية في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2016/2017. أدوات الدراسة: لتحقيق هدف الدراسة تم إعداد الأدوات التالية : 1- برنامج أنشطة البراعم . 2- المقياس المتدرج لنواتج التعلم . 3- مقياس المسئولية الاجتماعية المصور لطفل الروضة . 4- مقياس المسئولية الاجتماعية لطفل الروضة مقدم لمعلمة الروضة . 5- مقياس المسئولية الاجتماعية لطفل الروضة مقدم لولي الأمر . نتائج الدراسة:
توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين رتب متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لصالح مجموعة الدراسة، مما يدل على فعالية البرنامج .
عبد الله, ا.د./ شهناز محمد عبدالله, محمد, د/ يارا إبراهيم محمد, & مصطفى, أ./ رضية جمال علي مصطفى. (2018). فاعلية أنشطة البراعم في تحقيق نواتج التعلم المتوقعة وتنمية المسئولية الاجتماعية لأطفال الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 7(7), 445-488. doi: 10.21608/dftt.2018.138357
MLA
ا.د./ شهناز محمد عبدالله عبد الله; د/ يارا إبراهيم محمد محمد; أ./ رضية جمال علي مصطفى مصطفى. "فاعلية أنشطة البراعم في تحقيق نواتج التعلم المتوقعة وتنمية المسئولية الاجتماعية لأطفال الروضة", دراسات فى الطفولة والتربية, 7, 7, 2018, 445-488. doi: 10.21608/dftt.2018.138357
HARVARD
عبد الله, ا.د./ شهناز محمد عبدالله, محمد, د/ يارا إبراهيم محمد, مصطفى, أ./ رضية جمال علي مصطفى. (2018). 'فاعلية أنشطة البراعم في تحقيق نواتج التعلم المتوقعة وتنمية المسئولية الاجتماعية لأطفال الروضة', دراسات فى الطفولة والتربية, 7(7), pp. 445-488. doi: 10.21608/dftt.2018.138357
VANCOUVER
عبد الله, ا.د./ شهناز محمد عبدالله, محمد, د/ يارا إبراهيم محمد, مصطفى, أ./ رضية جمال علي مصطفى. فاعلية أنشطة البراعم في تحقيق نواتج التعلم المتوقعة وتنمية المسئولية الاجتماعية لأطفال الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 2018; 7(7): 445-488. doi: 10.21608/dftt.2018.138357