هدفت الدراسة التعرف على مستوى الذکاء الناجح لدى طالبات کلية التربية قسم الطفولة المبکرة بالجامعة، بالإضافة إلى الکشف عن علاقته بکل من: التدفق النفسي والکفاءة الذاتية لديهن. وتکونت عينة الدراسة من (195 طالبة) من طالبات الطفولة المبکرة بالجامعة. وتم استخدام المنهج الوصفي، وتم استخدام الأدوات التالية: مقياس الذکاء الناجح، مقياس التدفق النفسي، مقياس الکفاءة الذاتية المدرکة، وتوصلت الدراسة إلى أهم النتائج التالية: أن الطالبات بالجامعة بالطفولة المبکرة يتمتعن بمستوى مرتفع من الذکاء الناجح، توجد علاقة موجبة دالة احصائياً بين الذکاء الناجح والتدفق النفسي، والکفاءة الذاتية المدرکة، والتحصيل الأکاديمي.