هدف هذا البحث إلي الکشف عن الإختلاف بين التأثير المباشر وغير المباشر لليقظة العقلية في الرضا عن الحياة عن التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي کمتغيرات وسيطة، واستکشاف العلاقة الإرتباطية بين هذه المتغيرات، وتکونت عينة البحث الإستطلاعية (15) معلمة لتقنيين أدوات البحث، في حين بلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (50) معلمة، بعد إستبعاد حالات عدم الجدية في الأداء علي أدوات البحث المتمثلة في مقاييس اليقظة العقلية و التنظيم الإنفعالي، والرضا عن الحياة، والإزدهار النفسي. أسفرت نتائج البحث عن وجود تأثير مباشر لليقظة العقلية (عن التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي کمتغيرات وسيطة) علي الرضا عن الحياة لدي عينة البحث المستهدفة، وإن کلا من القدرة علي التنظيم الإنفعالي والإزدهار متغيرات لها دور بشکل جزئي في العلاقة بين اليقظة العقلية والرضا عن الحياة، وتم تفسير النتائج في ضوء الأدبيات النظرية لمتغيرات البحث، والدراسات ذات الصلة
محمد, د./ داليا محمد همام محمد. (2020). التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي کمتغيرات وسطية بين اليقظة العقلية والرضا عن الحياة لدي معلمات رياض الأطفال. دراسات فى الطفولة والتربية, 13(13), 394-504. doi: 10.21608/dftt.2020.138392
MLA
د./ داليا محمد همام محمد محمد. "التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي کمتغيرات وسطية بين اليقظة العقلية والرضا عن الحياة لدي معلمات رياض الأطفال", دراسات فى الطفولة والتربية, 13, 13, 2020, 394-504. doi: 10.21608/dftt.2020.138392
HARVARD
محمد, د./ داليا محمد همام محمد. (2020). 'التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي کمتغيرات وسطية بين اليقظة العقلية والرضا عن الحياة لدي معلمات رياض الأطفال', دراسات فى الطفولة والتربية, 13(13), pp. 394-504. doi: 10.21608/dftt.2020.138392
VANCOUVER
محمد, د./ داليا محمد همام محمد. التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي کمتغيرات وسطية بين اليقظة العقلية والرضا عن الحياة لدي معلمات رياض الأطفال. دراسات فى الطفولة والتربية, 2020; 13(13): 394-504. doi: 10.21608/dftt.2020.138392