أثر برنامج تربية حرکية على تنمية الخيال الحرکي لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة أسيوط

2 عميد کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة أسيوط

3 قسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة أسيوط

المستخلص

هدفالبحث: التعرف على برنامج تربية حرکية لتنمية الخيال الحرکي لطفل الروضة، وتکونت مجموعة البحث الحالي على مجموعة مکونة من (40) طفلاً وطفلة من أطفال المستوي الثاني من الروضة (kg2) التابعة لوزارة التربية والتعليم بروضة مدرسة الناصرية الابتدائية المشترکة بمرکز أبنوب، محافظة أسيوط في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019/2020، واستخدمت المنهج شبه تجريبي ذو المجموعة الواحدة وتطبيق القياسين القبلي والبعدي على عينة البحث والتعرف من خلال ذلک على فاعلية المتغير التجريبي (برنامج تربية حرکية) على المتغير التابع (الخيال الحرکي)، وتم إعداد الأدوات التالية:.

اختبار الخيال الحرکي لطفل الروضة.                                       
برنامج تربية حرکية.

وأسفرت نتائج البحث عن أثر برنامج تربية حرکية علي تنمية الخيال الحرکي لطفل الروضة، وقيم حجم الأثر کانت کبيرة وهذا يدل على أن فاعلية البرنامج کانت کبيرة.

الكلمات الرئيسية