نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
مدرس بقسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنوفية
المستخلص
الكلمات الرئيسية
1. أحلام قطب فرج، نجوان عباس همام (2019). فاعلية برنامج قائم على الدراما الاجتماعية في تنمية الذکاء الشخصي ومهارات تجنب الحوادث والتعاون معها لطفل الروضة. مجلة الطفولة والتربية, کلية رياض الأطفال, جامعة الإسکندرية, 11,(38), 325-414.
2. أحمد عبدالله الطراونة (2019). فاعلية برنامج تدريبي مستند إلى التفکير البصرى فى تنمية حب الاستطلاع المعرفي لدى أطفال الروضة. مجلة دراسات العلوم التربوية، عمادة البحث العلمي، الجامعة الأردنية، مج46، ملحق، 127-141.
3. أميرة عبد القادر عبد القادر (2014). برنامج أنشطة حرکية لتنمية بعض مفاهيم الأمان والسلامة لتقليل الإصابات الحرکية لأطفال الروضة من 5-6 سنوات في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال. مجلة کلية التربية جامعة طنطا، ع 54، 541-562.
4. إيمان خلف العنزي (2019). أثر استخدام التعلم النقال فى تنمية الإدراک البصري لدى أطفال مرحلة الرياض بدولة الکويت. مجلة کلية التربية جامعة أسيوط، مج35، ع5، 381- 418.
5. جنات عبدالغنى البکاتوشى (2008). إکساب طفل الروضة مفهوم الأمان والسلامة باستخدام مسرح العرائس. المؤتمر العلمى الدولى الأول نحو صناعات آمنة للطفل. کلية رياض الأطفال، جامعة الإسکندرية، مج1، 45- 71.
6. جوهرة فهد الفهيد (2012). العولمة والثقافة الغذائية لطفل ما قبل المدرسة وعلاقتها ببعض المتغيرات السلوکية والمعرفية. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية البنات للآداب والعلوم والتربية، جامعة عين شمس.
7. حنان کاظم عبد (2016). تقويم کتاب العلوم للمرحلة الإبتدائية فى ضوء معايير الترببية الوقائية. مجلة أبحاث ميسان، کلية التربية الأساسية، جامعة ميسان، مج12، ع 23.
8. رشا إبراهيم نبيل، شحاته عبدالله آمين، حسام الدين إبراهيم حجاج (2017). برنامج مقترح قائم على المدخل البصرى فى تنمية التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية جامعة بنها، مج28، ع 109، 507- 538.
9. زمزم محمد محمد (2013). فاعلية استخدام المدخل البصرى المکانى فى تدريس منهج رياض الأطفال المطور على تنمية بعض القيم والمفاهيم السياسية لدى أطفال الروضة. رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة سوهاج.