فاعلية برنامج وسائط متعددة تفاعلية لتنمية مهارات الطالبة معلمة الروضة في تصميم وإنتاج الألعاب الفزيائية للطفل The Effectiveness of an Interactive Multimedia Program to Develop the Skills of the Kindergarten Teacher Student in Designing and Producing Physical Games for the Child

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية -جامعة کفر الشيخ

المستخلص

يهدف البحث إلى الکشف عن فاعلية استخدام برنامج وسائط متعددة تفاعلية لتنمية مهارات لطالبة معلمة الروضة في تصميم وإنتاج الألعاب الفيزيائية للطفل، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى، وتکونت العينة من عدد (30) طالبة معلمة تخصص رياض أطفال من معلمة الروضة مجموعة تجريبية واحدة، وقد أعدت وطبقت الباحثة( قائمة المفاهيم الفيزيائية – قائمة المهارات اللازمة لتصميم وإنتاج الألعاب الفيزيائية للطفل - برنامج مقترح باستخدام وسائط متعددة تفاعلية لتنمية مهارات وتصميم وإنتاج الألعاب الفيزيائية لطالبة معلمة الروضة – بطاقة ملاحظة لتصميم وإنتاج الألعاب الفيزيائية لطالبة معلمة الروضة ) وتم تحليل البيانات باستخدام اختبار t. Test، فتبين تحسن أداء الطالبات، عينة البحث على بطاقة ملاحظة لتصميم وإنتاج الألعاب الفيزيائية لطالبة معلمة الروضة، وذلک في التطبيق البعدى. The research aims to reveal the effectiveness of using an interactive multimedia program to develop the skills of a kindergarten teacher in designing and producing physical games for the child, and the researcher used the experimental method, and the sample consisted of (30) female students, a kindergarten teacher from a kindergarten teacher, one experimental group. The researcher has prepared and applied (a list of physical concepts - a list of skills needed to design and produce physical games for the child - a proposed program using interactive multimedia to develop skills, design and produce physical games for a kindergarten teacher - a note card for the design and production of physical games for a kindergarten teacher) and the data was analyzed to show the improvement in performance

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية