ملخص الدراسة : هدفت الدراسة الحالية إلي بناء برنامج تدريبي لتصميم وإنتاج الطالبة المعلمة للکتاب للتفاعلي في ضوء مقرر الوسائط التعليمية؛ وقد شمل الکتاب التفاعلي أنشطة لتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة؛ وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتکونت العينة من (35)طالبة من طالبات الفرقة الثانية ببرنامج اللغة الإنجليزية بکلية التربية للطفولة المبکرة جامعة بني سويف. وتم استخدام الأدوات التالية: 1. بطاقة تقييم تصميم وانتاج الکتاب التفاعلي.(اعداد الباحثة) 2. البرنامج التدريبي للطالبة المعلمة لتصميم وانتاج الکتاب التفاعلي.(اعداد الباحثة) وکانت فروض الدراسة 1- يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات بالمجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي علي بطاقة تقييم تصميم وانتاج الکتاب التفاعلي لصالح القياس البعدي. 2- يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات بالمجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على المحور الفني لصالح القياس البعدي. 3- يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات بالمجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على المحور التربوي لصالح القياس البعدي.
وخلصت النتائج إلي وجود فروق دلالة احصائياً بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات بين القياس القبلي والبعدي على قائمة المعايير لتصميم وانتاج الکتاب التفاعلي لصالح القياس البعدي.