استهدف البحث تحديد مهارات البرمجة المناسبة لأطفال الروضة الموهوبين وفق برنامج سکراتش لتعليم مهارات البرمجة، تعليم مهارات البرمجة لأطفال الروضة الموهوبين باستخدام برنامج سکراتش، التأکد من فعالية برنامج سکراتش في تعليم مهارات البرمجة لأطفال الروضة الموهوبين، التأکد من فعالية برنامج سکراتش في تنمية عادات العقل لأطفال الروضة الموهوبين، وتکونت أدوات البحث من 1) استمارة مهارات برنامج سکراتش التي تتوافق مع تعليم البرمجة لأطفال الروضة الموهوبين،اعداد الباحثتان 2) بطاقة ملاحظة مهارات البرمجة لأطفال الروضة الموهوبين، اعداد الباحثتان3) مقياس عادات العقل لأطفال الروضة الموهوبين، اعداد الباحثتان 4) مقياس اکتشاف أطفال الروضة الموهوبين، اعداد نجلاء فتحي أحمد 2019 وأوضحت نتائج البحث فعالية برنامج سکراتش في تعليم البرمجة لدى أطفال الروضة الموهوبين، فعالية برنامج سکراتش في تنمية عادات العقل لدى أطفال الروضة الموهوبين،تأثر أطفال الروضة الموهوبين بالبرنامج تأثرا کبيرا مما يمکن تعميم استخدام البرنامج ونتائجه على نفس خصائص المرحلة العمرية للعينة المستخدمة في البحث. الکلمات المفتاحية برنامج سکراتش- البرمجة- عادات العقل- أطفال الروضة الموهوبين
أحمد عبد الحليم, نجلاء فتحي, & حبيب العراقي, رانيا محفوظ. (2021). فعالية برنامج سکراتش في تعليم البرمجة وتنمية عادات العقل لدى أطفال الروضة الموهوبين. دراسات فى الطفولة والتربية, 18(18), 199-240. doi: 10.21608/dftt.2021.84522.1029
MLA
نجلاء فتحي أحمد عبد الحليم; رانيا محفوظ حبيب العراقي. "فعالية برنامج سکراتش في تعليم البرمجة وتنمية عادات العقل لدى أطفال الروضة الموهوبين", دراسات فى الطفولة والتربية, 18, 18, 2021, 199-240. doi: 10.21608/dftt.2021.84522.1029
HARVARD
أحمد عبد الحليم, نجلاء فتحي, حبيب العراقي, رانيا محفوظ. (2021). 'فعالية برنامج سکراتش في تعليم البرمجة وتنمية عادات العقل لدى أطفال الروضة الموهوبين', دراسات فى الطفولة والتربية, 18(18), pp. 199-240. doi: 10.21608/dftt.2021.84522.1029
VANCOUVER
أحمد عبد الحليم, نجلاء فتحي, حبيب العراقي, رانيا محفوظ. فعالية برنامج سکراتش في تعليم البرمجة وتنمية عادات العقل لدى أطفال الروضة الموهوبين. دراسات فى الطفولة والتربية, 2021; 18(18): 199-240. doi: 10.21608/dftt.2021.84522.1029