هدف البحث الحالي تنمية بعض المهارات اللغوية لطفل الروضة ذو صعوبات التعلم باستخدام برنامج تدريبي باستخدام القرائية يتم تدريب المعلمات عليه، وتكونت مجموعة البحث الأساسية من (23) معلمة لتدريبهم على البرنامج التدريبي باستخدام القرائية لمعرفة كيفية تنمية بعض المهارات اللغوية لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم، و(40) طفل ذو صعوبات التعلم وتضمن أدوات ومواد البحث، قائمة المهارات اللغوية اللازمة لمعلمات الروضة، بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهاري والأدائي لمعلمة الروضة، اختبار تحصيلي لمعلمة الروضة لقياس الجانب المعرفي للمعلمة ، مقياس مايكل لتشخيص صعوبات التعلم، بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهاري والأدائي لطفل الروضة، اختبار القراءة والكتابة المصور لطفل الروضة، برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال باستخدام القرائية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى طفل الروضة ذي صعوبات التعلم، وتوصل البحث إلى النتيجة التالية: فاعلية البرنامج التدريبي لمعلمات الروضة باستخدام القرائية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى طفل الروضة ذي صعوبات التعلم.
المليجي, أ.د/ ريهام رفعت, كــدواني, أ.م.د/ لميـاء أحمد, & أحمد, فاطمة شاكر حسن. (2023). أثر استخدام برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال باستخدام القرائيةلتنمية بعض المهارات اللغوية لدى طفل الروضة ذي صعوبات التعلم. دراسات فى الطفولة والتربية, 24(24), 399-424. doi: 10.21608/dftt.2023.171987.1139
MLA
أ.د/ ريهام رفعت المليجي; أ.م.د/ لميـاء أحمد كــدواني; فاطمة شاكر حسن أحمد. "أثر استخدام برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال باستخدام القرائيةلتنمية بعض المهارات اللغوية لدى طفل الروضة ذي صعوبات التعلم". دراسات فى الطفولة والتربية, 24, 24, 2023, 399-424. doi: 10.21608/dftt.2023.171987.1139
HARVARD
المليجي, أ.د/ ريهام رفعت, كــدواني, أ.م.د/ لميـاء أحمد, أحمد, فاطمة شاكر حسن. (2023). 'أثر استخدام برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال باستخدام القرائيةلتنمية بعض المهارات اللغوية لدى طفل الروضة ذي صعوبات التعلم', دراسات فى الطفولة والتربية, 24(24), pp. 399-424. doi: 10.21608/dftt.2023.171987.1139
VANCOUVER
المليجي, أ.د/ ريهام رفعت, كــدواني, أ.م.د/ لميـاء أحمد, أحمد, فاطمة شاكر حسن. أثر استخدام برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال باستخدام القرائيةلتنمية بعض المهارات اللغوية لدى طفل الروضة ذي صعوبات التعلم. دراسات فى الطفولة والتربية, 2023; 24(24): 399-424. doi: 10.21608/dftt.2023.171987.1139