برنامج قائم على أنشطة الحديقة المدرسية لتنمية بعض مهارات الحس العلمي لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة أسيوط

2 كلية التربية- جامعة الوادى الجديد

3 كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة أسيوط

4 کلية التربية جامعة الووادى الجديد

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى  تنمية بعض مهارات الحس العلمي لدى طفل الروضة باستخدام برنامج قائم على أنشطة الحديقة المدرسية، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي القائم على تصميم المجموعة الواحدة طبق عليها البحث باستخدام أنشطة الحديقة المدرسية وقوامها (30) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني بروضة مدرسة الزهور الابتدائية المشتركة بمحافظة الوادي الجديد، وقد أعدت الباحثة (قائمة ببعض مهارات الحس العلمي لطفل الروضة- اختبار الحس العلمي الجانب المعرفي لطفل الروضة – مقياس الحس العلمي الجانب الوجداني لطفل الروضة-دليل قائم على أنشطة الحديقة المدرسية لتنمية بعض مهارات الحس العلمي لطفل الروضة ) وتم تطبيق الأدوات قبليا وبعديا على المجموعة التجريبية و تم إجراء المعالجة الإحصائية، وأسفرت نتائج البحث على أن البرنامج القائم على أنشطة الحديقة المدرسية يؤدى إلى تنمية بض مهارات الحس العلمي لدى طفل الروضة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية