هدف البحث إلى وضع رؤية مستقبلية لمتحف الطفل في العصر الرقمي ، وذلك من خلال محورين رئيسيين الإطار النظري للبحث المرجعي ، الرؤية المستقبلية المقترحة لمتحف الطفل في العصر الرقمي، تضمن الإطار النظري متحف الطفل العادي ، كذلك الفرق بين المتاحف العادية أو التقليدية ومتاحف الأطفال ، أنواع متاحف الأطفال ، ومعايير تصميم وإنشاء متاحف الأطفال ، كما تم التطرق لعرض نماذج لمتاحف الأطفال عالمياً وإقليمياً ومحلياُ ، كذلك توضيح مفهوم الحقيبة المتحفية كمثال للمتاحف المتنقلة والتي من الممكن لمعلمة الروضة إعدادها واستخدامها في الأنشطة اليومية بالروضة ، المتحف الافتراضي للطفل من حيث المفهوم والخصائص ومراحل التصميم ونظرياته ، مفهوم التحول الرقمي ، التحول الرقمي في مجال التعليم مهاراته وفوائده ، أما الرؤية المستقبلية المقترحة والتي تم وضعها في ضوء الإطار النظرى فقد اشتملت على عدة نقاط وهى مبادئ الرؤية المستقبلية المقترحة ، منطلقات الرؤية المستقبلية المقترحة ، فلسفة ، أهداف ، أهمية ، ومحاور الرؤية المستقبلية المقترحة وآليات تحقيقها ، كذلك إجراءاتها ومعوقات تنفيذها ، وضمانات تنفيذها ، وفى نهاية البحث تم الخروج ببعض التوصيات وذلك في ضوء الإطار النظري والرؤية المستقبلية المقترحة.
الحمراوى, سولاف. (2023). رؤية مستقبلية لمتحف الطفل في العصر الرقمي. دراسات فى الطفولة والتربية, 25(1), 217-275. doi: 10.21608/dftt.2023.213901.1163
MLA
سولاف الحمراوى. "رؤية مستقبلية لمتحف الطفل في العصر الرقمي". دراسات فى الطفولة والتربية, 25, 1, 2023, 217-275. doi: 10.21608/dftt.2023.213901.1163
HARVARD
الحمراوى, سولاف. (2023). 'رؤية مستقبلية لمتحف الطفل في العصر الرقمي', دراسات فى الطفولة والتربية, 25(1), pp. 217-275. doi: 10.21608/dftt.2023.213901.1163
VANCOUVER
الحمراوى, سولاف. رؤية مستقبلية لمتحف الطفل في العصر الرقمي. دراسات فى الطفولة والتربية, 2023; 25(1): 217-275. doi: 10.21608/dftt.2023.213901.1163