مستخلص البحث
هدفت الدراسة الحالية إلى تصور مقترح باستخدام استراتيجيات ما وراء معرفة في تنمية مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة بمنهج 2.0،تم إعداد مجموعة من الأنشطة المقترحة القائمة علـى استراتيجية ما وراء المعرفة وعددها (45 ) نشاطا تناولت (5 ) اسـتراتيجية مـن استراتيجيات ما وراء المعرفة، وتـم إعـداد اختبـار مفاهيم الرياضيات، وتطبيقه قبل وبعد تطبيق الأنشطة المقترحة، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتكونت عينة الدراسة من (30) طفل وطفلة من رياض الأطفال، وأكدت نتائج البحث الأثر الإيجابي لاستراتيجية ما وراء المعرفة في تنمية مفاهيم الرياضيات (الأعداد-العمليات الحسابية-القياس- الهندسة والحس المكاني) لدى طفل الروضة، وفى ضوء هـذه النتـائج أوصـت الباحثة باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مفاهيم الرياضيات، وإعادة صياغة محتوى ما يقدم لطفل الروضة من بـرامج بمـا يتفـق واستراتيجيات ما وراء المعرفة.
جمعه احمد محمد, نجوى. (2023). تصور مقترح باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة بمنهج 2.0. دراسات فى الطفولة والتربية, 25(1), 484-537. doi: 10.21608/dftt.2023.194278.1153
MLA
نجوى جمعه احمد محمد. "تصور مقترح باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة بمنهج 2.0". دراسات فى الطفولة والتربية, 25, 1, 2023, 484-537. doi: 10.21608/dftt.2023.194278.1153
HARVARD
جمعه احمد محمد, نجوى. (2023). 'تصور مقترح باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة بمنهج 2.0', دراسات فى الطفولة والتربية, 25(1), pp. 484-537. doi: 10.21608/dftt.2023.194278.1153
VANCOUVER
جمعه احمد محمد, نجوى. تصور مقترح باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة بمنهج 2.0. دراسات فى الطفولة والتربية, 2023; 25(1): 484-537. doi: 10.21608/dftt.2023.194278.1153