أثر استخدام كتاب الكتروني تفاعلي في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كليه التربيه-جامعه دمياط

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام كتاب الكتروني تفاعلي في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لطفل الروضة، استخدم البحث المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي باستخدام المجموعة الواحدة الذي يعتمد على القياسين القبلى والبعدى لأدوات البحث على أطفال المجموعة التجريبية ، وتم تطبيق البحث على (30) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة المقيدين بالمستوى الثاني بروضة طيبة، واستخدمت الباحثة مقياس اختبار تورانس للتفكير الإبداعي لدى طفل الروضة هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر كتاب الكتروني تفاعلي لتنمية مهارات التفكير الإبداعي عند الاطفال عينة الدراسة، باختلاف نوع المهارة، ولتحقيق هذا الإجراء والتحقق من الفرضيات، تم إجراء التحليل تبعا لتصميم مجموعة تجريبية واحدة عن طريق اعتماد اختبار قبلي آخر بعدي وأيضا بالاستعمال وسائل إحصائية لهذا الغرض،وأوضحت النتائج أن استخدام الكتاب الإلكتروني التفاعلي له أثر كبير في تنمية التفكير الإبداعي لدى طفل الروضة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية