فاعلية برنامج قائم على استراتيجية البيت الدائرى لتنمية بعض المفاهيم البيولوجية وأثره على الحس العلمى لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على استراتيجية البيت الدائري في تنمية بعض المفاهيم البيولوجية لدى طفل الروضة، ولذلك اعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة مع التطبيق القبلي والبعدي لأدوات البحث، وتكونت عينة البحث من (٣٠) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني (٥-٦) سنوات بروضة أمهات المستقبل بمحافظة المنيا بمركز ديرمواس وتمثلت أدوات البحث في اختبار المفاهيم البيولوجية المصور ، وتمثلت المواد التعليمية في قائمة بالمفاهيم البيولوجية ، وبرنامج الأنشطة القائم على استراتيجية البيت الدائري، ودليل المعلمة لاستخدام البرنامج. وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام استراتيجية البيت الدائري في تنمية المفاهيم البيولوجية لدى طفل الروضة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية