تصور مقترح لتنمية الإبداع لدى طفل الروضة الذكية في ضوء الرقمنة (ورقة عمل)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة اسيوط ، کلية التربية للطفولة المبکرة ، قسم العلوم النفسية

2 كلية التربية , جامعه اسيوط

3 كلية التربية للطفولة المبكرة , جامعه اسيوط

المستخلص

تمثل مرحلة الطفولة المبكرة أهم مرحلة في حياة الإنسان نظراً لما تتميز به من مرونة وقابلية للتعلم، ونمو للمهارات والقدرات المختلفة، ومنها أن الأطفال في هذه المرحلة يميلون إلى التخمين والاستكشاف والتجريب والإبداع، فالإبداع صفة مشتركة بين جميع الأطفال إذ أن الطفل قادر على الإبداع الفوري لأنه يولد وهو مزود بدرجة عالية من الاستعداد. وتعد معلمة رياض الأطفال أساساً حيوياً ولها دوراً مهماً في تنمية مهارات الابتكار لدى الأطفال في رياض الأطفال. وقد هدفت ورقة العمل الحالية الى وضع تصور مقترح لتنمية الابداع لدى طفل الروضة الذكية في ضوء الرقمنة.

Abstract

The article addressed creativity , creative abilities, characteristics of a creative child, importance of kindergaten in developing creativity ,and a suggested perspective for developing creativity in kindergarteners in terns of digitalization . The suggested perspective included :

1) goals ,

2)stratigies ,

3) requirments ,

4) methods of implementation on certain domains : family, kindergarten , creativity development programs ,smart kindergarten administration

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية