فعالية برنامج قائم على بعض الأنشطة الموسيقية في تنمية الدافعية نحو التعلُم لأطفال الروضة بطيئي التعلُم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 العلوم النفسية

2 قسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة دمنهور

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرُف علي فعالية برنامج قائم علي بعض الأنشطة الموسيقية: ( الأغاني والأناشيد ، القصة الموسيقية الحركية ) في استثارة الدافعية نحو التعلُم لدي أطفال الروضة بطيئي التعلُم ، وتمثلت عينة الدراسة في أطفال الروضة بطيئي التعلُم عددهم ( 15 ) طفلًا وطفلة ممن تتراوح أعمارهم من ( 5 – 6 ) سنوات  - المستوي الثاني، ولديهم قصور في الدافعية نحو التعلُم من روضة: صباغي البيضا – كفر الدوار– مُحافظة البحيرة ، ومُعامل ذكاء يتراوح من (90 -   80) وفقًا لسجلات الأطفال بالروضة وتمثلت أدوات الدراسة في : مقياس الدافعية نحو التعلُم المُصور لطفل الروضة بطئ التعلُم (إعداد /  الباحثان ) ، اختبار التحصيل الموسيقي (إعداد / الباحثان) ، والبرنامج القائم علي الأنشطة الموسيقة  : (الأغاني والأناشيد ، القصة الموسيقية الحركية (إعداد / الباحثان) ، وتوصلت نتائج الدراسة إلي : فعالية البرنامج القائم علي بعض الأنشطة الموسيقية في استثاره الدافعية نحو التعلُم لدي أطفال الروضة بطيئي التعلُم .  
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية