هدفت الدراسة الحالية خفض الانفعالات السلبية لدي اطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب، والتعرف أيضاً علي تتبع تأثير خفض الانفعالات السلبية علي اكتساب مهارات الحساب لدي اطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب، واعتمدت الدراسة علي المنهج شبة التجريبي ذو تصميم المجموعتين التجريبية والضابطة، وبلغت عينة الدراسة من (12) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني لديهم انفعالات سلبية لدي اطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب، وتتروح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، وتضمنت أدوات الدراسة وموادها قائمة ملاحظة بعض الانفعالات السلبية لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب، ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات التعلم في الرياضيات(عادل عبدالله محمد ،2006)، ومقياس الانفعالات السلبية لأطفال مرحلة رياض الاطفال ذوي صعوبات الحساب.
الحداد, دعاء محمد مصطفى حسن, سويفى, غادة كامل, & أحمد, مشا الله سيد علي. (2024). برنامج تدريبي لخفض بعض الانفعالات السلبية لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب. دراسات فى الطفولة والتربية, 28(28), 330-357. doi: 10.21608/dftt.2024.281420.1221
MLA
دعاء محمد مصطفى حسن الحداد; غادة كامل سويفى; مشا الله سيد علي أحمد. "برنامج تدريبي لخفض بعض الانفعالات السلبية لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب", دراسات فى الطفولة والتربية, 28, 28, 2024, 330-357. doi: 10.21608/dftt.2024.281420.1221
HARVARD
الحداد, دعاء محمد مصطفى حسن, سويفى, غادة كامل, أحمد, مشا الله سيد علي. (2024). 'برنامج تدريبي لخفض بعض الانفعالات السلبية لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب', دراسات فى الطفولة والتربية, 28(28), pp. 330-357. doi: 10.21608/dftt.2024.281420.1221
VANCOUVER
الحداد, دعاء محمد مصطفى حسن, سويفى, غادة كامل, أحمد, مشا الله سيد علي. برنامج تدريبي لخفض بعض الانفعالات السلبية لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب. دراسات فى الطفولة والتربية, 2024; 28(28): 330-357. doi: 10.21608/dftt.2024.281420.1221