فعالية استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الانترنت (Web quest) في تنمية مهارات التفكير التخيلي في التربية الموسيقية لدي الطالبة المعلمة برياض الأطفال جامعة السويس ( دراسة تجريبية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة السويس كلية التربية قسم تربة الطفل

المستخلص

يستهدف هذا البحث توضيح معالم الدور التي تقوم به الرحلات المعرفية عبر الانترنت في تنمية التفكير التخيلي لدي معلمات رياض أطفال كلية التربية جامعة السويس. وتم اختيار العينة من الفرقة الثالثة قسم رياض الأطفال بكلية التربية جامعه السويس واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبة التجريبي، وبلغت عينه البحث (80) طالبة قسمت إلي مجموعتين تجربية وضابطه، وأظهرت النتائج ، ووجود فروق دالة احصائيا ًعند مستوى ( ≤ 0.05 ) بين متوسطات درجات معلمات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدى لمقياس التفكير التخيلي ككل ومهاراته لصالح المجموعة التجريبية ، وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (≤ 0.05 ) بين متوسطات درجات معلمات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى فى مقياس التفكير التخيلي ككل ومهاراته لصالح التطبيق البعدى




الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية