برنامج قائم على إستراتيجيات التعلم الممتع لتنمية بعض المفاهيم و السلوكيات البيئية المتضمنة بقضية التغيرات المناخية لدى طفل الروضة في ضوء الإستراتيجية الوطنية 2050

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية لطفولة المبکره \ جامعه اسيوط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض المفاهيم و السلوكيات البيئية المتضمنة بقضية التغيرات المناخية لدى طفل الروضة في ضوء الإستراتيجية الوطنية 2050, وأشتملت عينة البحث على عدد (60) طفلاً وطفلة من المقيدين بالمستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال بإدارة أسيوط التعليمية مقسمين على مجموعتين ضابطة وتجريبية.
وأعدت الباحثة مواد البحث التالية : إعداد قائمة المفاهيم البيئية المتضمنة بقضية التغيرات المناخية المناسبة لطفل الروضة و قائمة السلوكيات البيئية المرتبطة بالمفاهيم البيئية المتضمنة بقضية التغيرات المناخية المناسب تنميتها لطفل الروضة , برنامج قائم على إستراتيجيات التعلم الممتع  لتنمية بعض المفاهيم و السلوكيات البيئية المتضمنة بقضية التغيرات المناخية لدى طفل الروضة في ضوء الإستراتيجية الوطنية 2050.
, كما تم إعداد أدوات قياس للبحث وهي: إختبار المفاهيم البيئية المتضمنة بقضية التغيرات المناخية المصور لطفل الروضة , مقياس السلوكيات البيئية المصور لطفل الروضة وتوصل البحث إلى وجود أثر كبير لبرنامج قائم على استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية بعض المفاهيم و السلوكيات البيئية المتضمنة بقضية التغيرات المناخية لدى طفل الروضة  .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية