يعانى أطفال اضطراب التوحد من مشكلات الطعام التى قد تهدد حياتهم وتعوق نموهم، لذا هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحسية لخفض حدة أعراض اضطراب البيكا لأطفال اضطراب التوحد، وتناولت الدراسة عينة من ذوى اضطراب البيكا من أطفال اضطراب التوحد قوامها (10 أطفال) تتراوح أعمارهم مابين (36-60) شهرا بمتوسط (63,45) شهرًا وانحراف معيارى(51,3)، مستخدمة قائمة أعراض اضطراب البيكا للأطفال ذوى اضطراب التوحد، برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحسية، كما استخدمت المنهج شبه التجريبى، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: فعالية البرنامج التدريبى القائم على بعض المهارات الحسية فى خفض حدة أعراض اضطراب البيكا لأطفال اضطراب التوحد، وكان للبرنامج حجم تأثير كبير ودال إحصائيًا فى خفض أعراض اضطراب البيكا لأطفال اضطراب التوحد"
صابر السيد أبوالعطا, غادة. (2024). فعالية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحسية لخفض حدة أعراض اضطراب البيكا لأطفال اضطراب التوحد. دراسات فى الطفولة والتربية, 29(2), 187-219. doi: 10.21608/dftt.2024.284211.1225
MLA
غادة صابر السيد أبوالعطا. "فعالية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحسية لخفض حدة أعراض اضطراب البيكا لأطفال اضطراب التوحد". دراسات فى الطفولة والتربية, 29, 2, 2024, 187-219. doi: 10.21608/dftt.2024.284211.1225
HARVARD
صابر السيد أبوالعطا, غادة. (2024). 'فعالية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحسية لخفض حدة أعراض اضطراب البيكا لأطفال اضطراب التوحد', دراسات فى الطفولة والتربية, 29(2), pp. 187-219. doi: 10.21608/dftt.2024.284211.1225
VANCOUVER
صابر السيد أبوالعطا, غادة. فعالية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحسية لخفض حدة أعراض اضطراب البيكا لأطفال اضطراب التوحد. دراسات فى الطفولة والتربية, 2024; 29(2): 187-219. doi: 10.21608/dftt.2024.284211.1225