استخدام المتخيل السردي في بعض قصص جوليا دونالسون لتنمية بعض مهارات التفكير السردي لأطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة ، جلمعة بورسعيد

المستخلص

استهدف البحث الحالي تنمية بعض مهارات التفكير السردي لأطفال الروضة باستخدام المتخيل السردي في قصص جوليا دونالسون وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وقامت الباحثة بترجمة  قصص جوليا دونالسون وتدريسها على مجموعة تجريبية مكونة من (30) طفلا ، واستخدمت عينة أخرى ضابطة مكونة من (30) طفلا وطبقت اختبار مهارات التفكير السردي لطفل الروضة لقياس بعض مهارات التفكير السردي لدى كل من المجموعة الضابطة والتجريبية قبل وبعد الانتهاء من تدريس القصص ولقد توصل البحث إلي فاعلية استخدام المتخيل السردي في تنمية بعض مهارات التفكير السردي لدي أطفال العينة، وهناك فروقاً ذات دلالة احصائية، أظهرتها النتائج كانت في مستوى التفكير السردي  المتضمنة ببعض قصص جوليا دونالسون ، كما أنه لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات الذكور والإناث  في مهارات التفكير السردي لدى المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية