إستخدام الذكاء الاصطناعي لتنمية المهارات الموسيقية لدى الأطفال الموهوبين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم الأساسية- كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم

المستخلص

تعمل نظم الذكاء الاصطناعي AI)) على تغيير العالم بشكل أساسى وتؤثر على أجيال الأطفال الحالية، ويتفاعل الأطفال فى الواقع مع تقنيات الذكاء الاصطناعي بعدة طرق مختلفة متمثلة فى تقنيات مصممة فى اللعب وإستخدام الربوتات المحادثة وبرامج التعلم الكيفى والموسيقى ، يمكن أن يؤدى تعزيز المهارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ضمن المناهج التعليمية التى تبدأ فى سن مبكرة إلى تمكين الأطفال من فهم نظم وأجهزة الذكاء الاصطناعي لإعدادهم كمستخدمين ومطورين للذكاء الاصطناعي فى المستقبل إلى تطوير مهارات التفكير النقدى والذكاء العاطفى لدى الطفل الموهوب ،وينقسم هذا البحث إلى جزئين : الجزء الأول ويشمل الدراسات السابقة والإطار النظرى المرتبط بموضوع البحث التطبيقات الإبداعية لتعليم موسيقى الذكاء الاصطناعي للطفل الموهوب ، ومفهوم الذكاء الاصطناعي ، الجزء الثانى : الجزء التطبيقى ويشمل(إجراءات البحث ،التوصيات ،النتائج ، المراجع ،  ملخص البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية