هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية بعض مهارات السلوك القيادي لدى طفل الروضة.
واقتصرت مجموعة البحث الحالي على عينة من أطفال الروضة بالمستوى الثانى مما تتراوح أعمارهم بين(5 – 6) سنوات وعددهم (60) طفل وطفلة مقسمين إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، بروضة مدرسة أبنوب الجديدة الإبتدائية المشتركة , بمركز أبنوب محافظة أسيوط, في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022/2023م
واستخدم البحث المنهج التجريبي ذي المجموعتين الضابطة والتجريبية لمناسبته لطبيعة هذا البحث, والذي يعتمد على القياس القبلي والبعدي لأدوات البحث على أطفال المجموعتين الضابطة والتجريبية, بينما يقتصر استخدام استراتيجيات التعلم الممتع على أطفال المجموعة التجريبية فقط.
وقد أعدت الباحثات أدوات البحث ومواده التالية:-
1- قائمة مهارات السلوك القيادي المناسبة لطفل الروضة.
فاروق, اسماءحيدر, المليجي, ريهام رفعت, & كدواني, لمياء أحمد. (2024). برنامج قائم على استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية بعض مهارات السلوك القيادي لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 30(1), 1-38. doi: 10.21608/dftt.2024.272261.1205
MLA
اسماءحيدر فاروق; ريهام رفعت المليجي; لمياء أحمد كدواني. "برنامج قائم على استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية بعض مهارات السلوك القيادي لدى طفل الروضة". دراسات فى الطفولة والتربية, 30, 1, 2024, 1-38. doi: 10.21608/dftt.2024.272261.1205
HARVARD
فاروق, اسماءحيدر, المليجي, ريهام رفعت, كدواني, لمياء أحمد. (2024). 'برنامج قائم على استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية بعض مهارات السلوك القيادي لدى طفل الروضة', دراسات فى الطفولة والتربية, 30(1), pp. 1-38. doi: 10.21608/dftt.2024.272261.1205
VANCOUVER
فاروق, اسماءحيدر, المليجي, ريهام رفعت, كدواني, لمياء أحمد. برنامج قائم على استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية بعض مهارات السلوك القيادي لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 2024; 30(1): 1-38. doi: 10.21608/dftt.2024.272261.1205