بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفوله المبكرة جامعة أسيوط

2 كلية التربية للطفوله المبكرة جامعة_اسيوط

3 کلية التربية للطفولة المبکرة ، جامعه أسيوط

المستخلص

الملخص :

هدف البحث الحالي إلى إعداد بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة حيث تكونت عينة البحث من ( 80 ) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة أسيوط بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2024م ، وأُستخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي للمجموعة الواحدة مع التطبيق القبلى والبعدى والذى يلائم متغيرات البحث المتمثلة فى بيئة تعلم الكترونية كمتغير مستقل ومهارات انتاج الفصول الافتراضية كمتغير تابع ، وقد أعدت الباحثة مواد البحث التالية : قائمة مهارات انتاج "انشاء واستخدام" الفصول الإفتراضية لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ، بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة ، بالإضافة إلى إعداد أدوات البحث التالية : إختبار انشاء واستخدام الفصول الإفتراضية الالكترونى لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ، بطاقة ملاحظة انشاء واستخدام الفصول الإفتراضية لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ،واسفرت نتائج البحث الحالى عن فعالية بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات انتاج الفصول الافتراضية ، كما توصلت نتائج البحث إلى وجود بالغ التأثير الإيجابي لبيئة تعلم إلكترونية على دافعية التعلم الإلكتروني لدى الطالبات المعلمات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية