برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفولة المبكرة

2 التربية للطفولة المبکرة - جامعة أسيوط

المستخلص

المستخلص

هدف البحث الحالي الي التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة .

واقتصرت مجموعة البحث البحث الحالي علي عينة من أطفال الروضة بالمستوي الثاني مما تتروح أعمارهم من (5-6 ) سنوات وعددهم (60) طفل وطفلة مقسمين الي مجموعتين ظابطة وتجريبية ، بروضة مدرسة الرعاية المتكاملة بمحافظة أسيوط ,في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023/2024م

واستخدم البحث المنهج التجريبي ذي المجموعتين الظابطة والتجريبية لمناسبته لطبيعة هذا البحث ,بينما يقتصر استخدام المحطات التعليمية علي أطفال المجموعة التجريبية فقط .

وقد أعدت الباحثة أدوات البحث ومواده التالية :-

1-قائمة الثقافة السياحية التاريخية لطفل الروضة ,

2-اختبار الثقافة السياحية المصور لطفل الروضة .

3-برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لطفل الروضة .

وأسفرت نتائج البحث الحالي عن فاعلية برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي أطفال المجموعة التجريبية .

الكلمات المفتاحية : المحطات التعليمية – الثقافة السياحية التاريخية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية