هدف البحث الحالي الي التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة .
واقتصرت مجموعة البحث البحث الحالي علي عينة من أطفال الروضة بالمستوي الثاني مما تتروح أعمارهم من (5-6 ) سنوات وعددهم (60) طفل وطفلة مقسمين الي مجموعتين ظابطة وتجريبية ، بروضة مدرسة الرعاية المتكاملة بمحافظة أسيوط ,في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023/2024م
واستخدم البحث المنهج التجريبي ذي المجموعتين الظابطة والتجريبية لمناسبته لطبيعة هذا البحث ,بينما يقتصر استخدام المحطات التعليمية علي أطفال المجموعة التجريبية فقط .
وقد أعدت الباحثة أدوات البحث ومواده التالية :-
1-قائمة الثقافة السياحية التاريخية لطفل الروضة ,
2-اختبار الثقافة السياحية المصور لطفل الروضة .
3-برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لطفل الروضة .
وأسفرت نتائج البحث الحالي عن فاعلية برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي أطفال المجموعة التجريبية .
الكلمات المفتاحية : المحطات التعليمية – الثقافة السياحية التاريخية .
إبراهيم, فراولة محمد حسن, المليجى, ريهام رفعت, & كدواني, لمیاء احمد. (2024). برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 30(1), 331-362. doi: 10.21608/dftt.2024.280981.1217
MLA
فراولة محمد حسن إبراهيم; ريهام رفعت المليجى; لمیاء احمد كدواني. "برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة", دراسات فى الطفولة والتربية, 30, 1, 2024, 331-362. doi: 10.21608/dftt.2024.280981.1217
HARVARD
إبراهيم, فراولة محمد حسن, المليجى, ريهام رفعت, كدواني, لمیاء احمد. (2024). 'برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة', دراسات فى الطفولة والتربية, 30(1), pp. 331-362. doi: 10.21608/dftt.2024.280981.1217
VANCOUVER
إبراهيم, فراولة محمد حسن, المليجى, ريهام رفعت, كدواني, لمیاء احمد. برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 2024; 30(1): 331-362. doi: 10.21608/dftt.2024.280981.1217