هدفت الدراسة الحالية التعرف على دور الألعاب الإلكترونية وآثارها النفسية على أطفال ما قبل المدرسة ، كما هدفت التعرف على إيجابيات وسلبيات الألعاب الإلكترونية من وجهة نظر الأمهات ومعلمات رياض الأطفال ، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي ، وتكونت العينة من (50 ) أمًا انحصرت أعمارهن ما بين (25-40) بمتوسط حسابي ( 31.78) وانحراف معياري ( 6.24)،( 50 ) معلمة من معلمات رياض الأطفال اللاتي يعملن في المدارس الملحق بها رياض الأطفال التابعة لوزارة التربية والتعليم في محافظة الغربية بإدارة شرق طنطا إنحصرت أعمارهن ما بين( 30- 46) بمتوسط حسابي (37.8) وانحراف معياري ( 5.27)، وطبق عليهن إستبيان عن إيجابيات وسلبيات ممارسة الألعاب الإلكترونية ( إعداد الباحثة )، وأسفرت نتائج هذه الدراسة عن أن 1- للألعاب الإلكترونية أثارا "نفسية إيجابية وسلبية واضحة علي الأطفال 2- لا تختلف إيجابيات الألعاب الإلكترونية التي يمارسها أطفال ما قبل المدرسة ( 4 – 6 ) بإختلاف وجهة نظر الأمهات ومعلمات رياض الأطفال كما أ نه لا تختلف سلبيات الألعاب الإلكترونية التي يمارسها أطفال ما قبل المدرسة ( 4 – 6 ) باختلاف وجهة نظر الأمهات ومعلمات رياض الأطفال .
الرزاز, مها أحمد محمد. (2024). الألعاب الإلكترونية وآثارها النفسية على أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ( دراسة مقارنة على عينة من الأمهات والمعلمات ). دراسات فى الطفولة والتربية, 30(2), 298-326. doi: 10.21608/dftt.2024.305953.1259
MLA
مها أحمد محمد الرزاز. "الألعاب الإلكترونية وآثارها النفسية على أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ( دراسة مقارنة على عينة من الأمهات والمعلمات )". دراسات فى الطفولة والتربية, 30, 2, 2024, 298-326. doi: 10.21608/dftt.2024.305953.1259
HARVARD
الرزاز, مها أحمد محمد. (2024). 'الألعاب الإلكترونية وآثارها النفسية على أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ( دراسة مقارنة على عينة من الأمهات والمعلمات )', دراسات فى الطفولة والتربية, 30(2), pp. 298-326. doi: 10.21608/dftt.2024.305953.1259
VANCOUVER
الرزاز, مها أحمد محمد. الألعاب الإلكترونية وآثارها النفسية على أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ( دراسة مقارنة على عينة من الأمهات والمعلمات ). دراسات فى الطفولة والتربية, 2024; 30(2): 298-326. doi: 10.21608/dftt.2024.305953.1259