متطلبات تفعيل الروضة الذكية بين الواقع والمأمول

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة/ جامعة المنيا

المستخلص

تمثل الهدف من ورقة العمل الحالية في إلقاء الضوء على متطلبات تفعيل الروضة الذكية بين الواقع والمأمول وكيفية الاستفادة منها في العملية التعليمية لاطفال الروضة، ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الموضوع من عدة نقاط تضمنت مفهوم الروضة الذكية، مبادئ الروضة الذكية، معلمة رياض الأطفال في الروضه الذكية، توجهات المنهج داخل الروضة الذكية، طفل الروضة داخل الروضة الذكية، مواصفات مبني الروضة داخل الروضة الذكية، التطبيقات الرئيسية داخل الروضة الذكية، إدارة الروضة داخل الروضة الذكية، الألعاب الرقمية داخل الروضة الذكية، مهارات طفل الروضة في الروضة الذكية، توصيات توفير آليات وتقنيات للوصول الي الروضة الذكية بكل مشتملاتها،والتي اكدت على اته أصبحت الحاجة ملحة إلى تعليم دقيق قادر على إدارة التكنولوجيا المتقدمة والتدفق المعرفي الهائل وقادر على استيعابه، ويمثل التقاء بين التعليم والتكنولوجيا، وخصوصا مع انتشار الشبكة العالمية للاتصالات (Web Wide World www")، حيث أصبحت كمتغير تكنولوجي جديد- مؤثر على نواحي الحياة المختلفة ليساعد أفراد المجتمع على تحقيق التعلم من خلال توفير معلومات تشمل كل مناحي المعرفة، ويساعد على تقديم تعلم فعال مستمر لكل المراحل والفئات العمرية، مع ات الأفراد وقدراتهم، من خلال مواقعه المتنوعة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية