هدف البحث إلى تنمية الوعي المهني لدي أطفال الروضة في ضوء مؤشرات ميولهم المهنية.
عينة البحث: تكونت مجموعة البحث الأساسية من (40) طفلًا وطفلة بروضة مدرسة الوحدة العربية بمدينة أسيوط تتراوح أعمارهم ما بين (5- 6) سنوات.
مواد البحث وأدواته:
أولاً: مواد البحث:
- نماذج محاكاة لبعض الكليات الجامعية لتنمية الوعي المهني لدي أطفال الروضة لكل نمط من أنماط مؤشرات الميول المهنية المُكتشفة (الواقعية ، العقلية، الفنية ، والمبادرة) (إعداد الباحثة).
- دليل معلمة الروضة لاستخدام نموذج محاكاة لبعض الكليات الجامعية في تنمية الوعي المهني لدي أطفال الروضة في ضوء مؤشرات ميولهم المهنية ( الواقعية ، العقلية، الفنية ، والمبادرة) (إعداد الباحثة)
ثانياً: أدوات البحث:
- مقياس مؤشرات الميول المهنية لطفل الروضة (إعداد الباحثة) في ضوء نظرية جون هولاند للميول المهنية.
- مقياس المستوي الإجتماعي والإقتصادي للأسرة (إعداد ا.د/ عبد العزيز الشخص)