برنامج الكترونى لتنمية بعض مفاهيم الظواهر الطبيعية واثره على عمليات العلم الاساسية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة / جامعه اسيوط

المستخلص

يهدف البحث الحالي الى تنمية بعض مفاهيم الظواهر الطبيعية باستخدام برنامج الكتروني ومعرفة اثره على عمليات العلم الاساسية لدى اطفال الروضة ، ولتحقيق هذا الهدف اعدت الباحثة قائمة بمفاهيم الظواهر الطبيعية ، واختبار مفاهيم الظواهر الطبيعية المصور الأطفال الروضة ، واختبار عمليات العلم الاساسية لأطفال الروضة ، وطبقت الأدوات على مجموعة من الاطفال قومها ٦٠ طفل وطفلة بالمستوى الثانى بمرحلة رياض الاطفال بالروضات الحكومية بمحافظة اسيوط ، ۳۰ طفل وطفلة مجموعة ضابطة ، ۳۰ طفل وطفلة مجموعة تجريبية . واسفرت نتائج البحث عن تفوق مجموعة البحث في التطبيق البعدى في كلا من الاختبار الكترونى لمفاهيم الظواهر الطبيعية المصور لاطفال الروضة ، واختبار عمليات العلم الاساسية لاطفال الروضة ، مما يشير الى فاعلية البرنامج في تنمية بعض مفاهيم الظواهر الطبيعية واثره على عمليات العلم الاساسية لدى اطفال الروضة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية