هدف البحث إلى التحقق من أثر استخدام إستراتيجية المحطات العلمية لتنمية بعض مفاهيم الظواهر الكونية لدى أطفال الروضة، وتكونت عينة البحث من ( 60) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى التصميم ذو المجموعتين، المجموعة التجريبية (30) طفلاً وطفلة، والمجموعة الضابطة (30) طفلاً وطفلة، وتكونت أدوات البحث من إختبار الظواهر الكونية المصور، البرنامج القائم على إستراتيجية المحطات العلمية لتنمية بعض مفاهيم الظواهر الكونية لطفل الروضة. وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية، ودرجات أطفال المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لإختبار الظواهر الكونية لصالح أطفال المجموعة التجريبية، مما يعنى أثر استخدام إستراتيجية المحطات العلمية على تنمية الظواهر الكونية لدى أطفال الروضة.
وفى ضوء ما توصل إليه البحث من نتائج يوصى البحث بدمج إستراتيجية المحطات العلمية ضمن إستراتجيات التعلم الموجودة فى دليل المعلمة، وتدريب معلمات رياض الأطفال قبل وأثناء الخدمة على كيفية استخدام استراتيجية المحطات العلمية فى مرحلة رياض الأطفال.
المليجى, ريهام رفعت, كدوانى, لمياء أحمد, & متولي احمد عبد النبي, سلوى. (2024). برنامج قائم على إستراتيجية المحطات العلمية فى تنمية بعض مفاهيم الظواهر الكونية لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 31(1), 69-104. doi: 10.21608/dftt.2024.301764.1251
MLA
ريهام رفعت المليجى; لمياء أحمد كدوانى; سلوى متولي احمد عبد النبي. "برنامج قائم على إستراتيجية المحطات العلمية فى تنمية بعض مفاهيم الظواهر الكونية لدى طفل الروضة", دراسات فى الطفولة والتربية, 31, 1, 2024, 69-104. doi: 10.21608/dftt.2024.301764.1251
HARVARD
المليجى, ريهام رفعت, كدوانى, لمياء أحمد, متولي احمد عبد النبي, سلوى. (2024). 'برنامج قائم على إستراتيجية المحطات العلمية فى تنمية بعض مفاهيم الظواهر الكونية لدى طفل الروضة', دراسات فى الطفولة والتربية, 31(1), pp. 69-104. doi: 10.21608/dftt.2024.301764.1251
VANCOUVER
المليجى, ريهام رفعت, كدوانى, لمياء أحمد, متولي احمد عبد النبي, سلوى. برنامج قائم على إستراتيجية المحطات العلمية فى تنمية بعض مفاهيم الظواهر الكونية لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 2024; 31(1): 69-104. doi: 10.21608/dftt.2024.301764.1251