اثر استخدام الذكاء الاصطناعي في تنمية الخيال العلمي لدي طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفولة المبكرة / جامعه اسيوط

2 كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام الذكاء الاصطناعي في تنمية الخيال العلمي لدى طفل الروضة، ولذلك اعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي ذي المجموعتين (الضابطة والتجريبية) مع التطبيقين القبلي والبعدي لأدوات البحث, وتكونت مجموعة البحث من (30) طفلا مقسمة على مجموعتين: 15 طفلا مجموعة تجريبية, و15طفلا مجموعة ضابطة بالمستوى الثاني بروضة المطيعة الجديدة بمدينة أسيوط, وتمثلت أدوات البحث ومواده في قائمة أبعاد الخيال العلمي, ومقياس الخيال العلمي, البرنامج القائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي, ودليل المعلمة لاستخدام البرنامج, وتوصل البحث إلى وجود أثر لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تنمية الخيال العلمي لدى طفل الروضة.

الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي، الخيال العلمي, طفل الروضة.

The aim of the current research is to identify the effect of using artificial intelligence in developing science imagination among kindergarten children. Therefore, the researcher relied on the experimental approach with two groups (control and experimental) with the pre- and post-application of the research tools. The research group consisted of (30) children divided into two groups: 15 Two children were an experimental group, and 15 children were a control group in the second level in the New Al-Motia Kindergarten in Assiut City. The research tools and materials were a list of the dimensions of science fiction, a science fiction test, a

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية