هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى دور الكفايات التكنولوجيا المساندة في تعليم ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات، وتكونت عينة الدراسة من 31 معلمة من معلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام في منطقة الجوف، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي لتحقيق أهداف الدراسة، واستخدمت الدراسة أداة الدراسة استبانة دور الكفايات التكنولوجيا المساندة في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم، أشارت نتائج الدراسة إلى أنّ دور الكفايات التكنولوجيا المساندة في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم جاءت بدرجة متوسطة، كما أشارت النتائج عدم وجود فروق دالة احصائياً لتقديرات المعلمات على دور الكفايات التكنولوجيا في تعليم الطالبات تعزى لمتغير سنوات الخبرة، والمؤهل العلمي لصالح الدراسات العليا، في حين أظهرت النتائج في وجود فروق في دور الكفايات التكنولوجيا المساندة في تعليم طالبات صعوبات التعلم تعزى لمتغير الدورات التدريبية. وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بضروةر العناية ببرامج تدريب المعلمين لتحقيق كفايات تكنولوجيا مساندة ذات أداء عالي لدى معلمات صعوبات التعلم.
النصيري, افراح. (2025). دور الكفايات التكنولوجية المساندة في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن في منطقة الجوف. دراسات فى الطفولة والتربية, 32(1), 384-407. doi: 10.21608/dftt.2025.327881.1282
MLA
افراح النصيري. "دور الكفايات التكنولوجية المساندة في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن في منطقة الجوف", دراسات فى الطفولة والتربية, 32, 1, 2025, 384-407. doi: 10.21608/dftt.2025.327881.1282
HARVARD
النصيري, افراح. (2025). 'دور الكفايات التكنولوجية المساندة في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن في منطقة الجوف', دراسات فى الطفولة والتربية, 32(1), pp. 384-407. doi: 10.21608/dftt.2025.327881.1282
VANCOUVER
النصيري, افراح. دور الكفايات التكنولوجية المساندة في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن في منطقة الجوف. دراسات فى الطفولة والتربية, 2025; 32(1): 384-407. doi: 10.21608/dftt.2025.327881.1282