برنامج قائم على المتحف الافتراضي لتنمية الوعي بأجهزة الجسم والسلوك الصحي لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفولة المبكرة جامعه اسيوط

2 قسم العلوم الاساسية , كلية التربية للطفولة المبكرة

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف فاعلية برنامج قائم على المتحف الافتراضي لتنمية الوعي بأجهزة الجسم والسلوك الصحي لطفل الروضة, واعتمدت الدراسة المنهج التجريبي ذا التصميم الشبه تجريبي القائم على تصميم مجموعة واحدة ذات القياسين القبلي والبعدي, وبلغت عينة الدراسة(30) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة, تتراوح أعمارهم من (5-7) سنوات, وتضمنت أدوات الدراسة وموادها مقياس المصور لمعرفة الوعي بأجهزة الجسم, وبطاقة ملاحظة لسلوكيات الطفل الصحية, وبرنامج قائم اعلى المتحف الافتراضي, ودليل المعلمة لأستخدام المتحف الافتراضي, وتوصلت الدراسة الحالية إلى النتيجة التالية: برنامج قائم على المتحف الافتراضي لتنمية الوعي بأجهزة الجسم والسلوك الصحي لدى طفل الروضة, ويوصي البحث بالإهتمام بتدريب معلمات رياض الأطفال على استخدام التقنيات الحديثة في تعليم طفل الروضة, ومنها المتاحف الافتراضية, كما يوصي إعداد دورات تدريبية لأولياء أمور الأطفال لتعريفهم بطرق إكساب وتنمية السلوكيات الصحية لدى أطفالهم.


الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية