تنمية القيم الأخلاقية لدي طفل الروضة في ضوء فلسفة التعليم الياباني لتحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة 2030 من منظور أستراتيجي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة المنصورة

2 كلية التربية للطفولة المبكرة-جامعة أسيوط

3 كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة أسيوط

4 كليه

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على الواقع الحالي للقيم الأخلاقية لدي طفل الروضه بمحافظه أسيوط ،و التعرف علي فلسفة التعليم الياباني لتحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة 2030 من منظور إستراتيجي.
استخدم البحث الحالي تقنيات التخطيط الأستراتيجي والمستقبلي من أسلوب السيناريوهات وأسلوب التحليل البيئيSWAT، وأعدت الباحثة أستبانه طبقت على (235) فرد موزعين كالآتي: أعضاء هيئة التدريس قسم أصول التربية وتربية الطفل بكليات التربية والقائمين علي العملية التعليمية من موجهات بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من اولياء أمور، كما تم تطبيق أستمارة التحليل البيئي علي عدد من معلمات رياض الأطفال بمحافظة أسيوط .
وأسفرت نتائج البحث الحالي عن الحاجه لتنمية القيم الأخلاقية لدي طفل الروضة في ظل التغيرات التي يواجهها المجتمع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية