هدف البحث الحالي إلى التعرف على الواقع الحالي للقيم الأخلاقية لدي طفل الروضه بمحافظه أسيوط ،و التعرف علي فلسفة التعليم الياباني لتحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة 2030 من منظور إستراتيجي.
استخدم البحث الحالي تقنيات التخطيط الأستراتيجي والمستقبلي من أسلوب السيناريوهات وأسلوب التحليل البيئيSWAT، وأعدت الباحثة أستبانه طبقت على (235) فرد موزعين كالآتي: أعضاء هيئة التدريس قسم أصول التربية وتربية الطفل بكليات التربية والقائمين علي العملية التعليمية من موجهات بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من اولياء أمور، كما تم تطبيق أستمارة التحليل البيئي علي عدد من معلمات رياض الأطفال بمحافظة أسيوط .
وأسفرت نتائج البحث الحالي عن الحاجه لتنمية القيم الأخلاقية لدي طفل الروضة في ظل التغيرات التي يواجهها المجتمع.
الشربينى, الهلالى, محمد, شهيناز, مرتضى, نهى, & هاشم, شيماء بخيت. (2025). تنمية القيم الأخلاقية لدي طفل الروضة في ضوء فلسفة التعليم الياباني لتحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة 2030 من منظور أستراتيجي. دراسات فى الطفولة والتربية, 32(1), 253-292. doi: 10.21608/dftt.2025.315270.1268
MLA
الهلالى الشربينى; شهيناز محمد; نهى مرتضى; شيماء بخيت هاشم. "تنمية القيم الأخلاقية لدي طفل الروضة في ضوء فلسفة التعليم الياباني لتحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة 2030 من منظور أستراتيجي", دراسات فى الطفولة والتربية, 32, 1, 2025, 253-292. doi: 10.21608/dftt.2025.315270.1268
HARVARD
الشربينى, الهلالى, محمد, شهيناز, مرتضى, نهى, هاشم, شيماء بخيت. (2025). 'تنمية القيم الأخلاقية لدي طفل الروضة في ضوء فلسفة التعليم الياباني لتحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة 2030 من منظور أستراتيجي', دراسات فى الطفولة والتربية, 32(1), pp. 253-292. doi: 10.21608/dftt.2025.315270.1268
VANCOUVER
الشربينى, الهلالى, محمد, شهيناز, مرتضى, نهى, هاشم, شيماء بخيت. تنمية القيم الأخلاقية لدي طفل الروضة في ضوء فلسفة التعليم الياباني لتحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة 2030 من منظور أستراتيجي. دراسات فى الطفولة والتربية, 2025; 32(1): 253-292. doi: 10.21608/dftt.2025.315270.1268