استخدام حقيبة تعليمية الكترونية لتنمية الفضول المعرفى لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفولة المبكرة جامعه اسيوط

2 كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة أسيوط

3 اسيوط جامعة اسيوط كلية التربية للطفولة المبكرة

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف إلى فاعلية استخدام حقيبة تعليمية الكترونية لتنمية الفضول المعرفى لدى طفل الروضة ، وتكونت عينة البحث من (60) طفلًا وطفلة بالمستوى الثاني بروضة مدرسة زيد بن حارثة بمركز ديروط ، محافظة أسيوط ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: (30) طفلًا وطفلة مجموعة تجريبية، و(30) طفلًا وطفلة مجموعة ضابطة، واستخدم البحث المنهج التجريبى ذا التصميم شبه التجريبى القائم على المجموعتين الضابطة والتجريبية بقياسين قبلي وبعدي، وأعدت الباحثة حقيبة تعليمية الكترونية لتنمية الفضول المعرفى لدى طفل الروضة ، ولغرض البحث؛ تم إعداد مقياس الكترونى للفضول المعرفى ، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام حقيبة تعليمية الكترونية لتنمية الفضول المعرفى لدى طفل الروضة , وقيم حجم الأثر كانت كبيرة، وهذا يدل على أن فاعلية البرنامج كانت كبيرة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية