بعض فنيات علم النفس، واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة، وأدوات الدراسة التالية: استطلاع آراء معلمات الروضة لمشكلة القلق الاجتماعي لدى طفل الروضة(إعداد الباحثة)، مقياس القلق الاجتماعي(إعداد الباحثة)، برنامج إرشادي قائم على بعض فنيات علم النفس الإيجابي لخفض القلق الاجتماعي لدى أطفال الروضة (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي على مقياس القلق الاجتماعي بعد تطبيق البرنامج لصالح أطفال المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية على مقياس القلق الاجتماعي فى اتجاه القياس البعدي، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب القياسين البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية على مقياس القلق الاجتماعي، وهذا يدل على استمرارية أثر البرنامج.
محمد, شهيناز, كامل, غادة, & اسماعيل, ولاء. (2025). استخدام بعض فنيات علم النفس الايجابي للتخفيف من القلق الاجتماعي لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 32(2), 32-72. doi: 10.21608/dftt.2025.318020.1274
MLA
شهيناز محمد; غادة كامل; ولاء اسماعيل. "استخدام بعض فنيات علم النفس الايجابي للتخفيف من القلق الاجتماعي لدى طفل الروضة", دراسات فى الطفولة والتربية, 32, 2, 2025, 32-72. doi: 10.21608/dftt.2025.318020.1274
HARVARD
محمد, شهيناز, كامل, غادة, اسماعيل, ولاء. (2025). 'استخدام بعض فنيات علم النفس الايجابي للتخفيف من القلق الاجتماعي لدى طفل الروضة', دراسات فى الطفولة والتربية, 32(2), pp. 32-72. doi: 10.21608/dftt.2025.318020.1274
VANCOUVER
محمد, شهيناز, كامل, غادة, اسماعيل, ولاء. استخدام بعض فنيات علم النفس الايجابي للتخفيف من القلق الاجتماعي لدى طفل الروضة. دراسات فى الطفولة والتربية, 2025; 32(2): 32-72. doi: 10.21608/dftt.2025.318020.1274