ثقافة الحقوق الإعلامية للطفل ومدي الوعى لدي معلمات رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه التربية للطفولة المبكرة - جامعة أسيوط

2 كلية التربية جامعة الوادي الجديد

3 كليه التربية جامعة الوادي الجديد

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث: هدف البحث إلى قياس وعي معلمات رياض الأطفال بثقافة الحقوق الإعلامية للطفل.
مجموعة البحث: بعض معلمات رياض الأطفال، بلغ عددهن مائتان وأثنان وسبعين معلمة على مستوي محافظة الوادي الجديد بمراكزها الخمسة (الخارجة- الداخلة- الفرافرة- باريس- بلاط).
منهج البحث: يستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي: والذي يستخدم في ملاحظة ودراسة وتحليل كفاءة معلمة رياض الاطفال في تنمية ثقافة الحقوق الإعلامية للطفل، وكذلك عند إعداد الإطار النظرى، وإعداد قائمة بالحقوق الإعلامية المناسبة لطفل الروضة.
أدوات البحث:

استبانة توضح مستوى وعى معلمات الروضة بالحقوق الإعلامية للطفل (إعداد الباحثة).

إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل: ثقافة الحقوق الإعلامية للطفل وإعداد بعض المواد والأدوات، وهي:
استبانة لتقييم وعي معلمات رياض الأطفال بثقافة الحقوق الإعلامية للطفل
نتائج البحث: أظهرت نتائج الدراسة الحالية مستوى وعي منخفض لدى معلمات رياض الأطفال بثقافة الحقوق الإعلامية لطفل الروضة.
توصيات البحث: وأوصت الدراسة الحالية بتعزيز الوعي المنخفض لدى المعلمات وترجمته إلى ممارسات فعالة وملموسة تعزز حقوق الطفل الإعلامية في بيئة الروضة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية