استخدام كتاب تفاعلى إلكترونى لتنمية بعض المفاهيم الزراعية فى ضوء قضايا التغيرات المناخية واثره على الوعى الغذائي لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة / جامعه اسيوط

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى التعرف على فاعلية استخدام كتاب تفاعلى إلكترونى لتنمية بعض المفاهيم الزراعية ضمن قضايا التغيرات المناخية  واثره على الوعى الغذائي لدى طفل الروضة، ولتحقيق هذا الهدف اعدت الباحثة قائمة بالمفاهيم الزراعية ، واختبار المفاهيم الزراعية المصور لاطفال الروضة ، ومقياس الوعى الغذائي لاطفال الروضة ، وطبقت الادوات على عينة من الاطفال قومها 60 طفل وطفلة بالمستوى الثانى بمرحلة رياض الاطفال بالروضات الحكومية بمحافظة اسيوط (روضة الرعاية المتكاملة) ،30 طفل وطفلة مجموعة ضابطة ،30 طفل وطفلة مجموعة تجريبية . واسفرت نتائج البحث عن تفوق المجموعة التجربية فى التطبيق البعدى فى كلا من اختبار المفاهيم الزراعية المصور لاطفال الروضة ، ومقياس الوعى الغذائي المصور لاطفال الروضة ، مما يشير الى فاعلية استخدام كتاب تفاعلى إلكترونى لتنمية بعض المفاهيم الزراعية ضمن قضايا التغيرات المناخية حيث تروح حجم الاثر ما بين (0.695: 0.824)   واثره على الوعى الغذائي لدى طفل الروضة حيث تروح حجم الاثر ما بين ( 0.793: 0.874)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية