هدف البحث إلى تحديد فاعلية المخططات البيانية لعلاج صعوبات حل المشكلات اللفظية لدى تلاميذ اضطراب التعلم المحدد؛ وذلك لمواجهة عينة البحث صعوبات في حلها. وأعدت الباحثة مقياس تشخيص المعلم لتلاميذ اضطراب التعلم المحدد، قائمة تحديد مهارات حل المشكلات الرياضية اللفظية الملائمة للتلاميذ ذوي اضطراب التعلم المحدد، مقياس مهارات حل المشكلات الرياضية اللفظية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التعلم المحدد، وتكونت عينة البحث من (13) تلميذًا وتلميذةً من التلاميذ ذوي اضطراب التعلم المحدد بمدرسة طلعت حرب التجريبية لغات بإدارة المنتزة التعليمية -محافظة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية- وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمهارات حل المشكلات الرياضية اللفظية ومجموعها الكلي لصالح القياس البعدي. عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لمهارات حل المشكلات الرياضية اللفظية ومجموعها الكلي.
الطيب, ماهيتاب. (2025). المخططات البيانية لعلاج صعوبات حل المشكلات اللفظية لدى تلاميذ اضطراب التعلم المحدد. دراسات فى الطفولة والتربية, 32(2), 325-394. doi: 10.21608/dftt.2025.337854.1288
MLA
ماهيتاب الطيب. "المخططات البيانية لعلاج صعوبات حل المشكلات اللفظية لدى تلاميذ اضطراب التعلم المحدد", دراسات فى الطفولة والتربية, 32, 2, 2025, 325-394. doi: 10.21608/dftt.2025.337854.1288
HARVARD
الطيب, ماهيتاب. (2025). 'المخططات البيانية لعلاج صعوبات حل المشكلات اللفظية لدى تلاميذ اضطراب التعلم المحدد', دراسات فى الطفولة والتربية, 32(2), pp. 325-394. doi: 10.21608/dftt.2025.337854.1288
VANCOUVER
الطيب, ماهيتاب. المخططات البيانية لعلاج صعوبات حل المشكلات اللفظية لدى تلاميذ اضطراب التعلم المحدد. دراسات فى الطفولة والتربية, 2025; 32(2): 325-394. doi: 10.21608/dftt.2025.337854.1288