مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى استخدام التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا وتم تطبيق البحث على (11) طفلا وطفلة من الموهوبين لغويا بمرحلة رياض الأطفال، بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024م، وتمثلت مواد وأدوات البحث في قائمة بمهارات التأليف القصصي وبرنامج قائم علي التأليف القصصي كمدخل إثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا ، كما تم تصميم مقياس لمهارات التأليف القصصي لأطفال الموهوبين لغويا تم تطبيق مقياس تقدير مستوى الأداء المتدرج (Rubric) في مهارات التأليف القصصي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا من اعداد الباحثة وتماستخدام قوائم جاردنر لتقييم مواهب الأطفال (الجانب اللغوي) (إعداد عادل عبد الله، 2006) وتم استخدام المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، والذي يتضمن تطبيق أدوات البحث قبليا على مجموعة البحث، ثم تطبيق البرنامج المُعد بالبحث، ثم تطبيق أدوات البحث بعديا، ومعالجة النتائج إحصائيا وقد توصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا.
يسن رجب محمد, ناديه. (2025). فاعلية برنامج قائم على التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا. دراسات فى الطفولة والتربية, 33(1), 415-463. doi: 10.21608/dftt.2025.365358.1313
MLA
ناديه يسن رجب محمد. "فاعلية برنامج قائم على التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا", دراسات فى الطفولة والتربية, 33, 1, 2025, 415-463. doi: 10.21608/dftt.2025.365358.1313
HARVARD
يسن رجب محمد, ناديه. (2025). 'فاعلية برنامج قائم على التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا', دراسات فى الطفولة والتربية, 33(1), pp. 415-463. doi: 10.21608/dftt.2025.365358.1313
VANCOUVER
يسن رجب محمد, ناديه. فاعلية برنامج قائم على التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا. دراسات فى الطفولة والتربية, 2025; 33(1): 415-463. doi: 10.21608/dftt.2025.365358.1313